الصفحة الرئيسية » خاص » "اختبار البديل"... آخر مسمار حوثي في نعش التعليم

"اختبار البديل"... آخر مسمار حوثي في نعش التعليم

10:47 2019/06/18

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:
استحدثت مليشيا الحوثي الإرهابية نظام "اختبار البديل" عن الطلاب المتغيبين من عناصرها، في سابقة "خطيرة" في استمرار لتدميرها العملية التعليمية في العاصمة صنعاء وما تبقى من مناطق تحت سيطرتها.
 
وأكدت مصادر تربوية لوكالة خبر، أن قيادة مليشيا الحوثي بوزارة التربية والتعليم وجهت بالسماح واستخدام نظام "اختبار البديل" عن الطلاب المتغيبين من عناصرها المرابطين في جبهات القتال والمنتمين لها الموجودين بالمنازل والطيرمانات.
 
وقالت المصادر، إن هذه النظام سابقة خطيرة وغير مسبوقة تسهل عملية الغش وتهدف لاستقطاب أكبر قدر من الطلاب للقتال معها وخطوة ترغيبية لإقناعهم للانضمام إلى صفوفها وأنها مهتمة بنجاح مقاتليها والموالين لها.
 
وأضافت إن المليشيا الحوثية تعمل على قدم وساق على تغيير المناهج التعليمية وتدمير العملية التعليمية وتطييف التعليم بشكل تدريجي منذ انقلابها وسيطرتها على الحكم بصنعاء في 2014م.
 
وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي أجبرت المعلمين على حضور ومراقبة الامتحانات للشهادتين الأساسية والثانوية بدون أي مقابل، الأمر الذي أثار استياءً واسعاً عمّ أوساط المعلمين نتيجة لتعسفات المليشيات التي تمارسها تجاههم وتهديد من رفضوا الانصياع لها بفصلهم.
 
وكان تعرض المعلمون والمعلمات في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين لتعسفات وانتهاكات عدة وتسريح الكثير منهم واستبدالهم بمتطوعين موالين لها ونهب مستحقاتهم ورواتبهم خلال الثلاث الأعوام الماضية.