الصفحة الرئيسية » خاص » الجيش الأمريكي ينشر فيديو لقارب إيراني ينزع لغما من احدى الناقلات في بحر عمان وبريطانيا تحذر طهران

الجيش الأمريكي ينشر فيديو لقارب إيراني ينزع لغما من احدى الناقلات في بحر عمان وبريطانيا تحذر طهران

04:49 2019/06/14

واشنطن/لندن - خبر للانباء:
قال مسؤول أمريكي إن الولايات المتحدة لديها تسجيل مصور يظهر الجيش الإيراني وهو يزيل ما تعتقد واشنطن أنه لغم لم ينفجر من جانب ناقلة يابانية يوم الخميس في خليج عُمان.
 
وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه لرويترز إنه راجع التسجيل بنفسه وإنه يظهر بوضوح الحرس الثوري الإيراني يقترب من الناقلة ويزيل اللغم.
من جانبه، قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت إن بريطانيا تعمل على أساس أن إيران مسؤولة عن الهجمات التي استهدفت ناقلتي نفط في خليج عمان يوم الخميس وحذرت إيران من أن هذه الأفعال "غير حكيمة للغاية".
 
وقال هنت في بيان، نشرته وسائل اعلام بريطانية، "هذا أمر مقلق للغاية ويأتي في وقت يشهد توترا كبيرا بالفعل. لقد كنت على اتصال مع (وزير الخارجية الأمريكي مايك) بومبيو، وفي حين سنقوم بإجراء تقييمنا الخاص بوعي وعناية، من الواضح أن نقطة البداية بالنسبة لنا تتمثل في تصديق حلفائنا الأمريكيين".
 
وأضاف "نأخذ هذا الأمر على محمل الجد ورسالتي إلى إيران أنها إذا كانت متورطة، فهذا تصعيد غير حكيم للغاية يشكل خطرا حقيقيا على آفاق السلام والاستقرار في المنطقة".