الصفحة الرئيسية » الواجهة » صور- مليشيات الحشد الإخواني تهجِّر مئات الأسر وتفرض حصاراً خانقاً على منطقة البيرين في تعز

صور- مليشيات الحشد الإخواني تهجِّر مئات الأسر وتفرض حصاراً خانقاً على منطقة البيرين في تعز

09:04 2019/08/21

تعز - خبر للأنباء:

نسفت مليشيات حزب الإصلاح اتفاقاً للتهدئة قاده وسطاء محليون، واجتاحت سوق البيرين الشعبي التابعة لمديرية المعافر بمحافظة تعز، ما عرض المدنيين للاستهداف المباشر، خاصة الأسر النازحة في محيط البلدة والقادمة من مناطق مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقالت مصادر محلية، إن المجاميع التي دفع بها حزب الإصلاح لاجتياح الحجرية، نسفت اتفاق تهدئة بعد ساعات على سريانه وشنت قصفاً مدفعياً على عدد من القرى المجاورة لمدينة "النشمة" والتي باتت هدفاً قادماً لمئات المسلحين الإرهابيين.

وفرضت مليشيات الإخوان حصاراً خانقاً على المدنيين بعد قطع الشريان الوحيد الرابط بين عدن وتعز، فيما يربط في الاتجاه الآخر عشرات القرى المتناثرة في جبل حبشي المعافر والكدحة.

وأوضحت المصادر أن أكثر من 500 أسرة، كانت تستوطن محيط منطقة البيرين، أجبرت على النزوح أو البقاء تحت حصار خانق، في مخيمات "الملكة" و"المكاشيح" و"جبل زيد" إثر هجوم واسع شنته مليشيات الحشد التابعة لحزب الإصلاح الجناح السياسي لتنظيم الإخوان الإرهابي في اليمن.

ويهدد توسع رقعة القتال مئات الأسر بالنزوح مجدداً، نتيجة اجتياح مليشيات الإخوان لمنطقة البيرين وتسببها في مقتل وإصابة عدد من النازحين من الأطفال والنساء، وتشريد العشرات من أبناء القرى الذين يسكنون مناطق "الكلائبة وبني خولان والبيرين".