الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » معارك مستعرة بثلاث مديريات في البيضاء وتقدم متسارع للقوات الحكومية بمساندة الطيران

معارك مستعرة بثلاث مديريات في البيضاء وتقدم متسارع للقوات الحكومية بمساندة الطيران

09:01 2018/04/16

البيضاء - خبر للأنباء - خاص:

شنت القوات الحكومية هجوما مباغتا على مواقع مليشيات الحوثي في مديرية ذي ناعم محافظة البيضاء، بالتزامن مع معارك في مديريتي الزاهر والقريشية وصد هجوم بجبهة قانية.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية لوكالة خبر، إن القوات الحكومية شنت هجوما مباغتا على مواقع المختبي وكعواش وعباس والقلتة وتبة شرقان وتبة القوس في مديرية ذي ناعم والتي تحتلها مليشيا الحوثي.

وأكدت المصادر أن القوات الحكومية حررت خلال الهجوم موقعي تبة القوس والقلتة وكبدت المليشيا قتلى وجرحى واغتنمت أسلحة وذخائر.

وأوضحت أن اشتباكات عنيفة دارت رحاها بين الجانبين في كل من الأجردي والمحصن والمسياب والغول بمديرية الزاهر تخللها تبادل للقصف بقذائف المدفعية والهاون.

في السياق، دارت مواجهات في جبال الحايط وسمندر وجميدة الاستراتيجي بمنطقة الزوب بمديرية القريشية أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر مليشيا الحوثي.

وطبقاً للمصادر شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع متفرقة للمليشيات في مديرية ذي ناعم، أسفرت عن تدمير عربة عسكرية لهم في موقع عباس ومخزن ذخائر في منطقة الركزا في المديرية ذاتها.

وقصفت مليشيات الحوثي بقذائف الهاون بشكل عشوائي على منازل المواطنين في قريتي صلواع والدريعا بمديرية ذي ناعم مخلفة أضراراً مادية جسيمة بمنازل وممتلكات المواطنين.

وفي جبهة قانية، أكد مصدر محلي لوكالة خبر، أن القوات الحكومية صدت هجوما لمليشيا الحوثي على مواقع في سوق قانية والهضبة والهده ومواقع في المرتفعات المحيطة بسوق قانية من اتجاه مارب.

ولفت المصدر أن مواجهات أعقبت الهجوم الفاشل استخدم فيها الجانبان مختلف الأسلحة الثقيلة في وقت متأخر من مساء الأحد.

وبحسب المصدر، فإن طيران التحالف العربي شن غارات ساندت القوات الحكومية في المعارك التي خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.

وأشار، أن القوات الحكومية مسنودة بطيران التحالف أجبرت مليشيا الحوثي على التراجع إلى مواقعهم السابقة في اليسبل وخرفان وما جاورها والواقعة في أطراف سوق قانية باتجاه البيضاء.