الصفحة الرئيسية » خاص » فوضى "الصرخة" الحوثية في وجوه المصلين: مقتل مسن وإصابة واعتقال آخرين بإب (فيديو)

فوضى "الصرخة" الحوثية في وجوه المصلين: مقتل مسن وإصابة واعتقال آخرين بإب (فيديو)

08:53 2018/04/13

إب - خبر للأنباء - خاص:

رفض أبناء مدينة إب القديمة ومديرية القفر الصرخة الحوثية في صلاة الجمعة، وتسبب ذلك بوفاة مسن وإصابة أطفال بالمدينة واختطاف شاب في المديرية المذكورة.

توفي مسن وأصيب أطفال بكدمات مختلفة، الجمعة 13 أبريل /نيسان 2018، جراء تدافع المصلين بعد قيام الحوثيين بإطلاق نار في أحد مساجد محافظة إب، وسط اليمن.

مصدر محلي أفاد وكالة "خبر"، بأن المسن يحيى الصهباني توفي بسبب تدافع المصلين في الجامع الكبير بالمدينة القديمة، عقب إطلاق الحوثيين النار أثناء منعهم من أداء الصرخة بعد صلاة الجمعة.

وأوضح، أن المسن توفي تحت أقدام المدافعين من المصلين الذين حاولوا الخروج خوفاً من تطور الوضع وحدوث اشتباكات.

وأشار إلى أن "التدافع تسبب - أيضا - بكدمات للعديد من الأطفال في البوابات الخارجية للمسجد كون إطلاق النار وقع في الباحة الخارجية للمسجد".

وعن بداية الحادثة قال المصدر "أقدم قيم المسجد عبدالكريم الغرباني ومعه مجموعة من المسلحين باستفزاز المصلين لأداء الصرخة الحوثية، ومنعهم المواطنون بشدة، وهو ما أدى إلى قيام الحوثيين بإطلاق النار وحصل التدافع عقب ذلك".

وبث ناشطون تسجيلا مصورا يظهر لحظة إطلاق النار وهروب بعض المصلين.

وفي مديرية القفر، بينت المصدر أن حادثة مماثلة وقعت في مسجد هائل بمركز المديرية.

وأضاف، أن مسلحين حوثيين قاموا بمقاطعة إقامة الصلاة وترديد الصرخة مما أدى الى اعتراض الأهالي لينتج عنه اشتباكات كادت تصل لاطلاق النار بين الناس ومرددي الصرخة وتعرقلت إقامة الصلاة وتم فض الاشتباك وأداء الصلاة.

وعقب الصلاة مباشرة اعتقلت جماعة الحوثي أحد معارضي ترديد الصرخة واقتياده للسجن، طبقا لذات المصدر.