الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مدارس الأمانة هدف لأنشطة مليشيات الحوثي الطائفية

مدارس الأمانة هدف لأنشطة مليشيات الحوثي الطائفية

12:34 2019/10/21

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

كثفت مليشيات الحوثي الارهابية مؤخراً من أنشطتها الطائفية في مدارس أمانة العاصمة، من خلال عدد من الفعاليات التي تقيمها تحت مسمى الاحتفاء بفعاليتها السياسية "ذكرى المولد النبوي" للعام 1414 هجرية.

وذكرت مصادر تربوية لوكالة خبر، أن مليشيات الحوثي أقامت فعالية طائفية في عدد من المدارس الحكومية والأهلية بالعاصمة صنعاء تتضمن أنشطة طلابية في طابور الصباح بحضور قيادات حوثية وأخرى محلية وتعليمية تحت مسمى «ذكرى المولد النبوي» ضمن فعاليات مهرجان الرسول الأعظم، حد وصفها.

وأضافت المصادر إن المليشيات من خلال الإذاعات المدرسية حاولت تغييب القيم والثوابت الوطنية وتغيير الهوية اليمنية وترسيخ مفهوم الولاء والاتباع لزعيمها الإرهابي عبدالملك الحوثي في ذهنية الطلاب والطالبات.

وبحسب المصادر فإن المليشيات حاولت خلال فعاليتها إجبار الكثير الطلاب والطالبات على الهتاف بصرخة الموت المعروفة للحوثيين وسط رفض العشرات منهم لها.

وأشارت المصادر إلى أن قيادة المليشيات بوزارة التربية والتعليم أصدرت تعميماً قبل أيام تلزم فيه المدارس بإقامة الفعاليات والترويج من خلاله لانتصارات مزعومة، بهدف تجنيد مقاتلين جدد من الطلاب في صفوفها وترك مقاعد الدراسة.