الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » اللواء 35 مدرع بتعز يمنع الحوثيين من إحراز تقدم رغم التعزيزات

اللواء 35 مدرع بتعز يمنع الحوثيين من إحراز تقدم رغم التعزيزات

09:28 2019/10/13

الصورة ارشيفية

تعز - خبر للأنباء:

يواصل اللواء 35 مدرع بمحافظة تعز، منع الحوثيين من إحراز تقدم في جنوب شرق المحافظة.

ففي الساعات الماضية، صد اللواء 35 مدرع هجوماً واسعاً شنته مليشيات الحوثي على جبهتي الصلو والأقروض جنوب شرقي تعز.

وذكر مصدر عسكري في قيادة اللواء أن المليشيا شنت هجوماً واسعاً مصحوباً بقصف مدفعي مكثف على مواقع اللواء 35 مدرع أسفل نقيل الصلو المؤدي إلى مديرية دمنة خدير.

وأشار المصدر إلى أن المليشيا استخدمت الأسلحة المتوسطة والثقيلة في هجومها على مواقع اللواء 35 في منطقتي الرفصة والحصابر في أطراف مديرية الصلو والقريبتين من مديرية دمنة خدير، بالإضافة إلى هجوم متزامن على مواقع اللواء في جبهة الاقروض المجاورة.

وأفشل اللواء 35 هجوم المليشيا بعد تكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، موضحاً أن أفراد اللواء يحتفظون بعدد من الجثث التي تركتها المليشيا قبل فرارها.

كما شهدت جبهة الصلو خلال الـ24 ساعة الماضية معارك عنيفة فيما قصفت المليشيا القرى السكنية.

وبين مصدر عسكري في اللواء 35 مدرع أن أفراد اللواء خاضوا معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي في جبهة الصلو بعد هجوم عنيف شنته المليشيا على مواقع اللواء في أسفل نقيل مديرية الصلو الواقعة جنوب شرق تعز.

وأوضح، أن مليشيات الحوثي الانقلابية شنت هجوما واسعا على مواقع قوات اللواء 35 مدرع بالتزامن مع قصفها المدفعي العشوائي على عدد من القرى السكنية بالمديرية.

وقال إن المليشيات الانقلابية منذ ثلاثة أيام وهي تستقدم تعزيزات عسكرية من مديرية دمنة خدير المحاذية وتعزز مواقعها بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بينها مدافع ثقيلة عيار 106 ملم.

وأشار إلى أن الطرفين يستخدمان بالمعارك مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وأن أفراد اللواء يتصدون ببسالة لهجوم المليشيات الانقلابية ومنعها من تحقيق أي تقدم.