الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مشاهد تظهر قصفاً مدفعياً وصاروخياً حوثياً على مدينة حيس في الحديدة

مشاهد تظهر قصفاً مدفعياً وصاروخياً حوثياً على مدينة حيس في الحديدة

11:01 2019/08/20

الحديدة - خبر للأنباء:

واصلت المليشيات الحوثية تصعيد عملياتها الإجرامية ضد المدنيين في محافظة الحديدة إمعاناً في خرق التهدئة المرعية أممياً ونسفاً لاتفاق السويد.

وذكر مصدر في الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن مليشيات الحوثي الإجرامية شنت، صباح الثلاثاء، قصفاً مركزاً بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا مستهدفة منازل المواطنين بالمدينة المكتظة بالسكان.

وأكد المصدر أن القصف الحوثي على مدينة حيس أدى إلى إصابة المواطنين: نصر عبدالقادر مطري ( 30 عاماً) بشظايا متفرقة في الجسم منها اليد والبطن والرجل، والطفل محمد بجاش محمد سعيد (13عاماً) بشظايا في الفخذ الأيمن مع وجود نزيف، والشاب نبيل عبدالله قاسم معروف (17عاماً) بشظايا في الصدر.

ووثقت عدسة الإعلام العسكري للقوات المشتركة حجم الأضرار التي لحقت بمنازل المدنيين وممتلكاتهم الخاصة بمدينة حيس جراء قصف مليشيا الحوثي الهستيري.

وتظهر المشاهد حجم الخسائر المادية الفادحة التي لحقت بعدد من المنازل في المدينة والممتلكات جراء قذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا التي استهدفت المدينة على نحو متعمد يكشف ما وصلت إليه المليشيات الحوثية من إفلاس.

وكانت بقايا جيوب المليشيات الحوثية استهدفت، الاثنين، منازل المواطنين في مدينة حيس بعدد من قذائف الهاون، سقطت إحداها على منزل المواطن "عبد العزيز صالح الشرعبي" وتسببت بإصابة قريبته "افتكار غالب الشميري" بجروح بالغة نقلت على إثرها إلى مستشفى المخا الميداني لتلقي العلاج.

ومنذ دخول اتفاق ستوكهولم حيز التنفيذ في 18 ديسمبر الماضي، تواصل المليشيا الحوثية خرق وقف إطلاق النار في الحديدة وتشن قصفاً متواصلاً على المناطق الآهلة بالسكان بالمحافظة، مع فشل سلسلة هجماتها التصعيدية.