الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مسؤولون امريكيون: إيران حاولت احتجاز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز

مسؤولون امريكيون: إيران حاولت احتجاز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز

03:01 2019/07/11

واشنطن - خبر للانباء:
أبلغ مسؤولان أمريكيان شبكة "سي أن أن" أن خمسة زوارق تابعة للحرس الثوري الإيراني حاولت الاستيلاء على ناقلة نفط بريطانية في الخليج.
 
وقال المسؤلان اللذان قالت الصحيفة إنهما على اطلاع بالمسألة، إن السفينة كانت تبحر من الخليج في طريقها نحو مضيق هرمز عندما اعترضتها الزوارق.
 
ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون أن خمس قوارب يعتقد أنها تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت من ناقلة بريطانية في الخليج وطلبت منها التوقف في المياه الإيرانية، لكن القوارب انسحبت بعد أن حذرتها سفينة حربية بريطانية عبر الراديو.
 
وكان رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية، محمد باقري، قد هدد الثلاثاء، بريطانيا بشأن احتجاز ناقلة نفط إيرانية في مضيق جبل طارق وقال إن الأمر لن يمر من دون رد.
 
وجاء تهديد رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية بعد أن قام جنود من مشاة البحرية الملكية البريطانية باحتجاز ومصادرة ناقلة نفط "غريس 1" قبالة ساحل جبل طارق يوم الخميس الماضي، متهمين الناقلة بخرق عقوبات الاتحاد الأوروبي بنقل النفط إلى سوريا.
 
وهدد رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية بريطانيا بالرد قائلا: "ما قامت به بريطانيا لن يمر دون رد وسوف نرد على فعلتهم بالزمان والمكان المناسبين".