الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » آخر تطورات سير المعارك شمالي الضالع

آخر تطورات سير المعارك شمالي الضالع

01:11 2019/06/13

الضالع - خبر للأنباء - خاص:

سقط قتلى وجرحى حوثيون بالعشرات، الأربعاء 12 مايو /حزيران 2019، على تخوم منطقة حجر المرياح في جبهة باجة بمحافظة الضالع، بعد معارك ضارية.

وذكرت مصادر محلية لوكالة "خبر"، أن أبناء ومقاومة مناطق الحذأة والعقبة وغَول السُقَمَة صدوا هجمات المليشيات الحوثية مسنودة بغطاء ناري ومدفعي بالأسلحة الثقيلة.

ونفذت المقاومة هجوماً عكسياً استهدف مواقع المليشيات الحوثية في بيت الأسود وحبيل التِنَامي ومزارع القُحَيزَة للدجاج غرب عزلة باجة.

وفي التفاصيل، تمكنت القوات من أبناء مناطق حجر السُفلى (الحَذأَة والعَقَبَة "وادي مَطر" وغَول السُقمة)، من صد زحف كبير كانت قد حاولت فيه المليشيات الحوثية التسلل، صباح الأربعاء، باتجاه مناطقهم جنوب غرب عزلة باجة.

واندلعت المواجهات عند الساعة التاسعة صباحاً واستمرت حتى وقت الظهر، استطاعت فيها القوات المشتركة والجنوبية والحزام الأمني التصدي لهذا الزحف وإجبار العدو على الانكسار والتراجع تحت وطأة نيرانها.

وبعد ساعة من المواجهات المحتدمة، تمكنت القوات من شن هجوم مضاد وخاطف، استهدفت فيه مواقع تمركز المليشيات الحوثية في (بيت الأسود وحبيل التِنَامي ومزارع القُحَيزَة للدجاج) غرب عزلة باجة، تكبدت فيه المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وبينت المصادر، أن غارة لمقاتلات التحالف العربي استهدفت منتصف ليل الأربعاء/ الخميس، تجمعات لميليشيا الحوثي في "بيت الأسود" بالجهة الغربية لعزلة باجة.

الجدير بالذكر أن أبناء مناطق الحذأة والعقبة وغَول السُقَمَة، تمكنوا حتى الآن من صد ثالث أكبر هجوم تقوم به المليشيات الحوثية مسنودة بغطاء ناري ومدفعي بالأسلحة الثقلية، دون أي خسائر تذكر في صفوف قوات المقاومة.