الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » الحوثيون يختطفون ويعتدون على تاجرين لهما إسهامات خيرية بإب

الحوثيون يختطفون ويعتدون على تاجرين لهما إسهامات خيرية بإب

02:58 2019/05/25

الصورة ارشيفية

إب - خبر للأنباء - خاص:

أفادت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، الجمعة 24 مايو /أيار 2019، باختطاف مليشيا الحوثي الانقلابية تاجراً له إسهامات في المجال الخيري والإنساني بالمحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن مسلحين على متن طقم تابع لمليشيا الحوثي الانقلابية اختطفوا التاجر خليل أبو الرجال بعد اقتحام منزله في مدينة إب وترويع أسرته.

وأضافت المصادر، إن توجيهات قيادي حوثي معين من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية مديراً لمديرية الظهار ويدعى أبو بكر شاكر، تقف خلف عملية الاختطاف.

وبحسب المصادر، فإن المليشيات اختطفت أبو الرجال لعدة أسباب من بينها مواقفه من اعتداءات قيادي حوثي معين من قبل مليشيا الحوثي مساعد مدیر أمن المحافظة والذي اعتدى على منزل جاره الكائن في منطقة كاحب غرب مدينة إب.

ويعرف خليل أبو الرجال بإسهاماته الخيرية ونشاطه الإنساني في محافظة إب إضافة إلى عمله التجاري.

وتأتي هذه الحادثة بعد يوم من اعتداء مسلح حوثي ويدعى حسن علي محمد قحطان والذي نفذ طعنات قاتلة للتاجر صادق علي مهدي كان يقوم بأعمال خيرية في قرية ذي حافظ عزلة الجوالح مديرية مذيخرة جنوب غرب محافظة إب.

وتمارس مليشيا الحوثي انتهاكات واسعة للحقوق والحريات العامة والخاصة في مختلف مديريات محافظة إب والتي بلغت أكثر من سبعة آلاف جريمة وانتهاك، بحسب تقارير محلية وحقوقية منذ سيطرتها على المحافظة منتصف أكتوبر 2014م.