الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مصرع 10 الاف حوثي خلال العام 2018 (احصائية)

مصرع 10 الاف حوثي خلال العام 2018 (احصائية)

11:00 2019/04/23

ارشيفية

عدن - خبر للانباء:
لقي 10 آلاف من مسلحي مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، مصرعهم خلال العام 2018 المنقضي، في مختلف الجبهات، بينهم 5 قيادات ضمن قائمة الأربعين مطلوبا للتحالف العربي، حيث كانت معارك الساحل الغربي الأكثر استنزافاً للمليشيات وقياداتها.
 
وذكرت احصائية صادرة حديثا عن مركز العاصمة الإعلامي أن عدد القتلى من قيادات ميليشيا الحوثي بلغ المئات، على رأسهم المطلوب الثاني في القائمة السوداء التي أعلنها التحالف، المدعو "صالح الصماد" رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي، الذي لقي مصرعه يوم 23 أبريل 2018 في غارة جوية لمقاتلات التحالف بالحديدة.
 
وأكدت الإحصائية مصرع خمس قيادات حوثية من قائمة الأربعين المطلوبة للتحالف العربي وإصابة 4 آخرين.
 
ووفقاً للإحصائية فإن معارك الساحل الغربي كانت الأكثر استنزافاً لقيادات المليشيات الحوثية، حيث حلت في المرتبة الأولى من حيث عدد القتلى من القيادات الحوثية بواقع (145) قياديا حوثيا بارزا بينهم (78) قياديا عقائديا وسلاليا و(67) قياديا ميدانيا ومشرفين، يليه شهر يونيو/حزيران 2018 بواقع (125) قياديا حوثيا ثم نوفمبر/تشرين الثاني الذي شهد مصرع (124) قياديا، ثم بقية الأشهر بأعداد متفاوتة.
 
وفي حين كانت جبهة الساحل الغربي الأكثر استنزافا وحصد أرواح قيادات الحوثي الميدانية كانت جبهة نهم (شرق صنعاء) هي ثاني الجبهات استنزافا، ثم صعدة (معقل الحوثيين) وصرواح (جنوب مأرب) والبيضاء وتعز وحجة والضالع.
 
وبيَنت الإحصائية، مقتل ما يقارب 3 آلاف طفل من ضحايا التجنيد والاستقطاب المستمر، دون سن الثامنة عشرة، وتجاوز عدد القتلى من عناصر مسلحيها 4500 في مختلف جبهات القتال.
 
وأوضحت الإحصائية أن غالبية الجثث لقتلى عناصر الحوثيين والتي تسلم لأهلهم هي جثث وهمية وليست جثث أبناءها القتلى، كما تكتظ ثلاجات المستشفيات الحكومية والخاصة في العاصمة صنعاء بجثث عناصر الميليشيا أغلبها لقتلى مجهولي الهوية.