الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » انفجار مخزن أسلحة تابع لمليشيا الحوثي بالعاصمة صنعاء

انفجار مخزن أسلحة تابع لمليشيا الحوثي بالعاصمة صنعاء

08:05 2019/04/07

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:
قالت مصادر محلية، إن انفجاراً عنيفاً هز العاصمة صنعاء، صباح اليوم الأحد 7 أبريل/نيسان 2019م، متسبباً في سقوط عدد من القتلى والجرحى وتضرر بعض المنازل المجاورة، في ظل تقارير تتحدث عن نقل الأسلحة التي نهبتها من مخازن معسكرات الجيش اليمني، إلى مناطق مأهولة بالسكان بالعاصمة.
 
وأوضحت المصادر لوكالة خبر، أن الانفجار كان في أحد الهناجر التابعة لمليشيات الحوثي، والممتلئة بكميات كبيرة من البراميل المعبأة بالمواد المتفجرة في شارع الأربعين بمنطقة سعوان شمال صنعاء.
 
وأفادت المصادر أن الانفجار أدى إلى أضرار كبيرة في المنازل المجاورة وسقوط عدد من القتلى والجرحى من طالبات مدرسة الراعي المجاورة لموقع الانفجار وعدد من المواطنين الساكنين والمارة.
 
وبحسب شهود عيان من أبناء المنطقة فقد استمرت الانفجارات المتتالية ما يقارب النصف الساعه، ما يؤكد أنها كانت عبارة عن انفجار مخزن صواريخ أو أسلحة وذخائر، خاصة أن مليشيات الحوثي منعت المواطنين من الاقتراب والتصوير لموقع الانفجار.
 
وأكدت المصادر المحلية أن الميليشيات الحوثية تقوم منذ فترة كبيرة بتعبئة وتخزين المواد المتفجرة ليلاً بواسطة ناقلات كبيرة محملة بالمواد المتفجرة.
 
وقالت المصادر، إن زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي، وجه أتباعه بنقل ما تبقى من مخازن الأسلحة في كهوف مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء، إلى منازل ومقار تابعة للميليشيا في أحياء ذات كثافة سكانية بالعاصمة صنعاء.
 
وتحدثت مصادر أن مليشيات الحوثي تفرض حظر تجوال في بعض أحياء العاصمة، في محاولة للتعتيم على نقل الأسلحة وتخزينها خشية استهدافها.
 
يذكر أن ميليشيات الحوثي تقوم باتخاذ المناطق المكتظة بالسكان مواقع عسكرية، وتستخدم المدنيين دروعاً بشرية، إذ تقوم بإطلاق الصواريخ من داخل مناطق سكنية، إضافة إلى تكديس الأسلحة، ومعامل المتفجرات... وغيرها، في انتهاك صارخ لكل القوانين والمواثيق الدولية وجريمة حرب واضحة المعالم والأركان.