الصفحة الرئيسية » الواجهة » "هيئة الزكاة" الحوثية تدشن حملة جديدة لنهب أموال المواطنين والتجار

"هيئة الزكاة" الحوثية تدشن حملة جديدة لنهب أموال المواطنين والتجار

03:18 2019/02/08

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

دشنت مليشيات الحوثي الإرهابية، حملة جديدة لنهب أموال المواطنين بحجة "دفع الزكاة" عبر جمع جبايات من المواطنين والتجار ورجال الأعمال في العاصمة صنعاء والمناطق المتبقية تحت سيطرتها.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن ما تسمى "هيئة الزكاة" الحوثية، أقرت تدشين حملة لجمع جبايات مالية من المواطنين والتجار ورجال الأعمال وكل القطاعات التجارية الخاصة من مؤسسات وشركات مختلفة.

وأوضحت المصادر، أن الحملة ترافقت مع برنامج محاضرات دينية للعشرات من الخطباء الموالين للجماعة في أغلب المساجد بالعاصمة صنعاء ومناطق أخرى.

ولفتت المصادر أن الهيئة العامة للزكاة الحوثية دشنت، الأربعاء 8 فبراير، بمديرية الصافية بأمانة العاصمة أعمال الحصر الميداني للمصارف الزكوية عبر اللجان المجتمعية بالأمانة التي شكلتها المليشيا بحضور المدعو حمود عباد أمين العاصمة، المعين من قبلها، والقيادي الحوثي خالد المداني، والمدعو "شمسان أبو نشطان" المعين رئيساً لهيئة الزكاة الحوثية، والمدعو شمس الدين شرف الدين رئيس ما تسمى رابطة علماء اليمن التابعة للمليشيات.

ويأتي هذا بعد أسبوعين من حملة جمع إتاوات وفعاليات حوثية أنفقت عليها المليشيا الحوثية مئات الملايين من أموال الدولة تحت شعار "يوم الشهيد".. وهي مناسبة تحييها سنوياً للاحتفاء بالآلاف من صرعاها الذين لقوا حتفهم خلال الحرب التي أشعلتها الجماعة منذ انقلابها في 21 سبتمبر 2014.

الجدير بالذكر أن المليشيا الحوثية تواصل فرض جبايات دورية على المواطنين والتجار ورجال الأعمال في العاصمة صنعاء لإحياء عشرات المناسبات الطائفية خلال كل عام.

ويعاني السكان في العاصمة صنعاء والمناطق المتبقية تحت سيطرة الحوثيين أوضاعاً معيشية قاسية جراء مصادرة المليشيات الحوثية لمرتبات الموظفين بشقيهم المدني والعسكري منذ ما يقارب ثلاث سنوات.