الصفحة الرئيسية » الواجهة » اتفاق حوثي إصلاحي لبيع النفط والغاز في السوق السوداء وتقاسم الأرباح

اتفاق حوثي إصلاحي لبيع النفط والغاز في السوق السوداء وتقاسم الأرباح

02:18 2019/02/07

مأرب/صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

كشفت مصادر أمنية عن قيام قيادات تابعة للتجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) بالتنسيق مع قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية، لبيع المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي في السوق السوداء على أن يتم تقاسم الأرباح بين الطرفين.

وأوضحت المصادر لوكالة "خبر"، أن قيادات الإصلاح المتواجدة في مأرب هي من تقوم بتزويد مليشيا الحوثي بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي ليتم بيعه في السوق السوداء في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأشارت أن ممثلي الإصلاح هم من يسلهون نقل المشتقات النفطية والغاز من مأرب إلى مناطق سيطرة المليشيا ليتم بيعها في السوق السوداء، في حين أن المشتقات النفطية والغاز الذي يباع بالسعر الرسمي في الأسواق تقوم مليشيا الحوثي بعرقلة وصوله إلى المواطنين في النقاط التابعة لها على مداخل المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

وقالت المصادر إن الأرباح المالية الهائلة التي تجنيها المليشيا من السوق السوداء لبيع النفط والغاز يتم تقاسمها مع قيادات الإصلاح، مشيرة أن قيادات محسوبة على الإصلاح أيضاً تقوم باستيراد النفط من الخارج تحت أسماء وهمية وتصل الشحنات لميناء الحديدة لتقوم المليشيا الحوثية بتفريغ تلك الشحنات وبيعها في السوق السوداء وتقاسم أرباحها مع تلك القيادات.