الصفحة الرئيسية » خاص » صور- مليشيا الحوثي تحرق مسجداً بذمار

صور- مليشيا الحوثي تحرق مسجداً بذمار

09:12 2018/10/20

ذمار - خبر للأنباء - خاص:

استمراراً لانتهاكاتها لحرمة بيوت الله وتدنيسها، أقدمت عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية على إحراق مسجد في مديرية جهران بمحافظة ذمار.

وأفادت مصادر محلية لوكالة خبر، أن عناصر مليشيا الحوثي أقدمت على إحراق مسجد في قريه بني فلاح المحل وحقار بمديرية جهران.

وأضافت أن عناصر المليشيا قامت بإحراق المسجد عقب رفض الأهالي تأدية "الصرخة" شعار الموت الحوثي خلال خطبتي صلاة الجمعة أمام مشرف الحوثيين في مديرية جهران المدعو أبو أحمد شملان.

وحصلت "خبر" للأنباء على صور خاصة لإحراق عناصر المليشيا الحوثية مسجد قرية بني فلاح المحل وحقار بمديرية جهران.

ووفقاً لتقرير لوزارة الأوقاف والإرشاد وبرنامج «التواصل مع علماء اليمن»، فإن ميليشيا الحوثي قامت بتحويل المساجد إلى مقرات لهم، حيث طالت الانتهاكات قرابة 750 مسجداً في اليمن؛ توزعت بين التفجير الكُليِ، والقصف بالسلاح الثقيل، والنهب لكافة محتوياته من أثاث وتجهيزات.

وبحسب التقرير ذاته، الذي شمل أربع سنوات منذ العملية الانقلابية وحتى نهاية 2016، فإن مساجد محافظة صعدة وأمانة العاصمة طالتهما النسبة الأكبر من انتهاكات الحوثيين، بواقع 282 مسجداً في أمانة العاصمة، و115 في محافظة صعدة، فيما بلغ عدد المساجد التي فجرها الحوثيون 80 مسجداً، والتي قصفوها بالدبابات والأسلحة الثقيلة بلغت 41 مسجداً، فيما اقتحموا وعبثوا بـ117 مسجداً، وحولوا 157 مسجداً إلى ثكنات عسكرية.

وأشار التقرير إلى أن هناك 176 مسجداً عمدت الميليشيات، بحسب آخر إحصائية قامت بها وزارة الأوقاف والإرشاد، إلى تدميرها أو تحويلها إلى ثكنات عسكرية.